علوم ومعارف

5 أشياء.. احذر من إقراضها حتى لأقرب الناس

من الكرم ومن طبيعة الإنسان أن يعير بعض الأشياء لمن يحتاجها عند حاجته، وكثيراً ما نعير أقاربنا وأصدقائنا بغية مساعدتهم، ولكننا قد لا نعلم بأن هناك أشياء خاصة لا يجب إعارتها حفاظاً على صحتنا الخاصة وصحتهم، فمثل هذه الأشياء قد تسبب انتقال الأمراض وأشياء أخرى، كتناول الطعام بنفس الملعقة أو شرب الماء بنفس الكأس، وسنذكر لكم 5 أشياء خاصة لا يجب إقراضها لأحد.

5 أشياء احذر إقراضها لأحد

1.    مرطب الشفاه أو أحمر الشفاه

إقراضها

من الشائع بين الفتيات أن يقرضن بعضهن أحمر الشفاه الملون أو المرطب للشفاه الجافة، معتقداتٍ بأنهن يقدمن المساعدة أو لتجريب هذا اللون وغيرها من الأسباب، ولكنهن لا يعلمن بأنه خطأٌ كبير! فأحمر الشفاه قد ينقل العديد من أمراض الطفح الجلدي المعدية كداء الهربس وغيره، ويحمل أيضاً الكثير من البكتيريا التي يمكن انتقالها عند ملامسة الشفاه فوراً.

2.    مزيلات العرق

إقراضها

إن كنت تعير مزيل العرق لصديقك فهذا خطأ فظيع وفيه خطورةٌ كبيرة! فعند احتكاك المزيل بالجلد مباشرةً سيحمل مئات البكتيريا المسببة لرائحة العرق وستكون ملتصقةً به، وبإعارتك للمزيل لأي أحد فقد نقلت له البكتيريا أيضاً.

3.    مشط الشعر ومشابكه

إقراضها

حالة إعارة مشط الشعر أو مشابكه أو أي شيءٍ يلتصق بالشعر مشابهة لحالة مزيلات العرق، فمع لمسها لفروة الرأس تحمل البكتيريا وتنقلها إلى الأشخاص الآخرين، وقد تحمل حتى بعضاً من حالات الفطريات المعدية! ولذلك وجب عدم إعارة أي شيءٍ خاصٍ بشعرك لأي شخصٍ آخر.

4.    سماعات الأذن

إقراضها

لكل شخصٍ فينا تركيبةٌ خاصة من الشمع أو “البكتيريا” التي تحمي أذنه، ووضع السماعات في الأذن يتسبب بحمل هذه البكتيريا، ولذلك لا يجب إعارتها لأي شخصٍ حتى لا تنتقل إليه، فلعلك لا تتوقع ذلك ولكن إعارتها قد تسبب أحياناً التهاب الأذن!

5.    الخف الذي تستعمله في المنزل

إقراضها

قد يأتي ضيفٌ ليقيم عندك بضعة أيام ومن الشائع أن تعيره خفاً منزلياً خاصاً بك، أو كما يسمى بالعامية “الشبشب”، وقد تكون معتنياً به وتنظفه بانتظام، ولكن ذلك لن يمنع انتقال الفطريات المعدية له! فالخف المنزلي يحمل هذه الفطريات وإن أردت إكرام ضيفك فمن الأفضل أن يكون لديك خف جديد لمثل هذه الحالات.

هذه بعض من الأشياء التي لا يجب عدم إقراضها لأحد فهناك أشياء أخرى من البديهي عدم إعارتها كفرشاة الأسنان أو الملابس الداخلية حتى ولو كانت مغسولة، ما هو الشيء الذي لم يكن خاطراً على بالكم؟! وبماذا تنصحون غيركم بأشياء أخرى؟ شاركونا رأيكم ونشكر مروركم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع