علوم ومعارف

لماذا لا يجب شحن الهاتف أثناء النوم؟

قد يكون انتهاء شحن الهاتف وظهور علامة البطارية باللون الأحمر أحد الأمور المُزعجة للبعض؛ بسبب عدم قُدرتهم على مُتابعة الرسائل الإلكترونية التي تصل إليهم عبر البريد الإلكتروني، وكذلك عدم معرفة أخبار المعارف والأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والجميع يعرف مدى أهمية ذلك، وخاصَّةً في ظل عصر التكنولوجيا الذي نلمسه جميعًا.

يقوم كثير من الأشخاص بشحن الهواتف الجوالة أثناء فترة الليل عند نومهم؛ حتى تُصبح الهواتف جاهزةً للاستخدام طوال النهار، ولكن تلك الطريقة لا تُعتبر مثالية.

شحن الهاتف أثناء النوم يضر بالجهاز العصبي

يقول (ديفيد غيل) الذي يعمل في شركة (Gale & Snowden)، ونشاطها الهندسة المعمارية البيئية: “خلال فترة النوم الليلية يعمل النظام العصبي للإنسان في ظل طاقة كهربائية ضئيلة للغاية، حيث يقوم المخ باستخدام الكهرباء؛ من أجل توجيه رسائل إلى العضلات، ويُمكن أن يتداخل التيار الكهربائي المنزلي في تلك العمليات الحيوية”.

ومن هذا المنطلق فإن هناك بعض الأشخاص قد لا يستطيعون النوم بالقرب من المناطق التي يتم شحن الهاتف بها وفقًا لما قالته مجلة (الديلي ميل) البريطانية؛ لذا فمن المهم عدم القيام بالنوم بالقرب من الهواتف الجوالة أثناء عملية شحنها، حيث إن ذلك قد يؤدي إلى حدوث حرائق نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بالبطارية.

وفي السياق ذاته، يقول خبير شؤون المستهلكين (دومنيك ليتوود): “من المهم أن يتم وضع الهاتف في إناء خلال عملية شحنه، وبتلك الطريقة يُمكن تجنُّب حدوث الحرائق”.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإن شحن الهاتف الجوال طوال فترة الليل يُسبِّب تلف الهاتف على مدى زمني متوسط؛ ويقول الخبراء الذين يعملون في شركة (PC Advisor): “إن العُمر الافتراضي أو الاستهلاكي لبطارية الهاتف الجوال يقل عند إعادة شحنها بالكامل وبنسبة 100%، لذا ينبغي أن تكون نسبة الشحن أقل من ذلك بعدَّة درجات”.

يعتبر وضع الشاحن قرب السرير عند الخلود الى النوم من العوامل الضارة بالساعة البيولوجية للإنسان، حيث تبين أن 75% ممن يضعون الهاتف بالشاحن يستعملون الجهاز لفترات زمنية طويلة ويؤذي جودة النوم كما أن الاشعة المنبعثة من الشاشة والتي تعرف بالضوء الازرق تعطل إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يحفز عملية النوم.

هل كُنت تعرف تلك المعلومة قبل تفصيلها في مقالنا؟

إقرأ ايضاً: تعرَّف على 5 تطبيقات يجب حذفها من الهاتف الذكي فورًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع