مال واقتصاد

5 عادات تساعدك لتكوين ثروة من راتب صغير

هل تُعاني من قلَّة راتبك، وأنك لا تستطيع الادِّخار منه، وبالتالي لا تُحقِّق طموحاتك وأحلامك المُستقبلية؟ إليك الحل الذي يُقدِّمه لنا خبراء ماليون في الموقع الشهير “بزنس إنسايدر” حيث بإمكانك تكوين مُدَّخراتٍ هائلةٍ من راتبك الشَّهري الصغير بحسب هؤلاء الخبراء الماليون من خلال اتِّباع عاداتٍ ماليةٍ بسيطةٍ للإدخار من راتب صغير:

عادات تساعدك لتكوين ثروة من راتب صغير:

 حدِّد طموحاتك، واكتب أهدافك المُستقبلية:

وذلك من شأنه تحفيزك على الادِّخار، وتوفير كل ما لست بحاجةٍ إليه من النَّفقات غير الضرورية.

 قُم بتحديد المصروفات الأساسية خلال الشَّهر:

كل أسرة لها مصاريف شهرية أساسية ينبغي تحديدها ووضع كل بندٍ في ظرفٍ على حدة، وبالتالي تستطيع التَّقليل تمامًا من المصروفات غير الضرورية بشكل شهري أو اسبوعي.

دوِّن ما تُنفقه على مدار اليوم:

عملية التدوين عملية هامة وهذا يُساعدك على الانتباه لكل ما تُنفقه على مدار اليوم، كما يُمكِّنك من عدم صرف الأشياء غير الضرورية، عليك أن تعلم عزيزي القارئ ان عملية التدوين اذا تحولت لديك كعادة يومية فأنت في الطريق السليم تماماً.

لا تعتمد على دخلك الحالي:

يُمكنك التفكير في مُستقبلٍ مالي أفضل من خلال عمل مشاريع مُناسبة لك، وذات عوائد مالية مُربحة شرط إجراء دراسات جدوى لها لضمان الحصول على أرباح مالية منها.

فكِّر في الادِّخار منذ صغرك:

يُمكنك اكتساب ثقافة الادِّخار وأنت في سِنٍّ صغيرةٍ طالما لديك حرية مالية مُستقلة؛ فثقافة الادِّخار تضمن لك مُستقبلًا ماليًّا أفضل في سِنِّ التَّقاعُد.

 شجِّع ثقافة الادِّخار لديك باستمرار حتى لو كنت تتقاضى راتب صغير:

وذلك من خلال الحدِّ من شراء كثير من الكماليات غير الضرورية، كما عليك أن تتذكَّر دائمًا أنه كلما استطعت أن تدَّخر كثيرًا من المال كان مُستقبلك المالي أفضل بشكل عام.

لا تصحب بطاقتك الائتمانية حيثما كُنت:

هذه العادة سوف تمنعك من الإنفاق بكثرة وتُقلل من مشترياتك، وذلك لأن المال لن يكون مُتاحًا بين يديك لشراء كل ما ترغب به من غير الضروريات.

في النهاية نرجو أن نكون قد لخَّصنا لك بعض العادات المالية التي تستطيع من خلالها أن تدَّخر أموالًا طائلةً مهما كان الـ راتب صغير .

المصدر: بزنس إنسايدر

إقرأ أيضاً: 7 طرق ذكية لبدء مشروعك الخاص دون ترك الوظيفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع