صحتك تهمنا

مادة غذائية في كل بيت تقي من السرطان

تعريف بشجرة الزيتون: من النباتات الشجرية دائمة الخضرة واسمه العلمي هو Olea europaea، وتعتبر هذه الشجرة من أكثر الأنواع تعميراً. يمكن اعتبار هذه الشجرة ثروة بكل ما للكلمة من معنى؛ فلها فوائد اقتصادية وبيئية ويستخرج منها الزيت ذو الفوائد التجميلية والغذائية والصحية.

 

الدراسات العلمية

قام مجموعة من العلماء في جامعة برشلونة بنشر نتائج دراسة أظهرت دوراً كبيراً وهاماً جداً للزيتون في مكافحة أمراض السرطان. وفي هذا البحث قام العلماء بتوضيح الدور المهم للزيتون في علاج مرض السرطان، ووصف دوره في علاج مجموعة من الأمراض بأنه لا يقدر بثمن. كما أكد العلماء على ضرورة إضافة الزيتون للنظام الغذائي الدائم للإنسان لأنه يزيد من قوة الجهاز المناعي للإنسان في مقاومة تطورات مرض سرطان الثدي والقولون.

وقال العلماء في هذا البحث أن لقشرة الزيتون فوائد لا تضاهى وهي أكثر فائدة من لب الزيتون.

قشرة الزيتون

قال الخبراء المختصون ان قشرة الزيتون تحتوي على 80% من حمض زيت الزيتون وهو حمض دهني يشمل على أوميغا 9. يمتاز هذا الحمض بقدرة كبيرة على تأخير ظهور الورم السرطاني بالإضافة الى تدمير الخلايا السرطانية المصابة. وحسب نتائج البحث فقد تبين ان هذا النبات يحتوي على معظم الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاجها الانسان. كمان أنه يحتوي على فيتامين “E” الذي يساعد في انتاج كريات الدم الحمراء بالإضافة الى تأثيره الإيجابي على وظائف المخ والرئتين عند الانسان. وبالإضافة الى ما تم ذكره سابقاً، فإنه يحتوي على السكريات والبكتين والبروتينات والفيتامينات الهامة مثل .B ،C ،E ،. يحتوي هذا النبات على الكاتيكولات النشطة وهي نوع من الفينول الطبيعي ومضادات الأكسدة وهي جزء من عائلة كيميائية من مركبات الفلافونويد.

 

كما يحتوي على الحديد واملاح البوتاسيوم والفوسفور ومجموعة اخرى كبيرة من المعادن الضرورية للإنسان، علاوة على الاحماض الدهنية غير المشبعة. و يعمل هذا النبات كمساعد للشرايين في التخلص من رواسب الكوليسترول السيئة والتي تؤدي الى تصلب شرايين الانسان. وحسب البحث قال العلماء ان تناوله بشكل يومي يؤدي الى خفض خطر الاصابة بأمراض السرطان والقلب والاوعية الدموية وعدد من الامراض الاخرى.

 

 

المصدر: رامبلر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع