تنمية بشرية

أشهر 7 مقولات تحفيزية لـِ ألبرت آينشتاين

يعتبر الفيزيائي ألبرت آينشتاين واحد من أشهر العلماء على وجه الأرض وعبر التاريخ، ويعتبر المؤسس الرئيس لعلم الفيزياء الحديثة، فهو صاحب أشهر نظرية في الفيزياء ونقصد هنا النظرية النسبية العامة والخاصة، ونال هذا العالم الفذ جائزة نوبل، وفيما يلي بعض العبارات الملهمة التي قالها اينشتاين واستخدمها في الوصول للنجاح.

أشهر 7 مقولات تحفيزية لـِ ألبرت آينشتاين

“انا لست أكثر ذكاء من غيري، انا أقضي وقتاً أطول من غيري في إيجاد الحلول للمشاكل”

نظرة آينشتاين للنجاح لا تتحقق بامتلاك صفة الذكاء، فبنظر هذا الفيزيائي تحتاج الى العزيمة والجد والاجتهاد والإرادة لتحقيق النجاح، وبالإضافة الى هذا كله، عليك التعلم من كل تجاربك السابقة والتي فشلت فيها لتحقيق النجاح، فليس الفشل الا خطوة في طريق النجاح.

“انا لا امتلك موهبة مميزة، لكن لدي حب فائق للاستكشاف والاستطلاع”

من مفاتيح النجاح عند ألبرت اينشتاين حب الاستطلاع والبحث، وإذا توقف الانسان عن شغف المعرفة والبحث والاستطلاع فيستوقف عن تحقيق النجاح.

“المعرفة ليس مجرد معلومات، التجربة والخبرة هي مصدر المعرفة”

حسب نظرة أينشتاين للنجاح فإن الحصول على المعلومات من خلال الجامعات والمدارس ليس كافياً للنجاح، والمعرفة الفعلية يمكن كسبها عند اجراء التجارب الحقيقية في اختبار الأشياء، وبعد اجراء هذه الاختبارات سوف نصل للعلم والمعرفة.

“تعلّم قواعد اللعبة ومن ثم تعلم كيف تلعب أفضل من الاخرين”

لتحقيق النجاح والتميز على الانسان اولاً ان يدرك حجم الإمكانات والقدرات التي يمتلكها، وبعد اكتمال هذا الادراك عليك بتطوير ما لديك من قدرات وإمكانات، وبهذه الطريقة بنظر اينشتاين تستطيع تحقيق النجاح.

” إن لم تستطع شرح فكرة لطفل في السادسة من عمره فأنت لم تفهم هذه الفكرة بعد”

ان البساطة هي العبقرية ذاتها، فالعبقرية لا تحتاج الى تعقيد الأشياء بل تبسيطها قدر الإمكان، وكلما كانت الأمور أكثر بساطة كلما كان لديك قدرة أكبر على إيصال الأفكار للآخرين بسهولة تامة، وهذه البساطة وسهولة توصيل الأفكار هي أحد أشكال العبقرية .

 “الخيال أهم من المعرفة، بالخيال نستطيع التنبؤ ورؤية المستقبل”

كان اينشتاين يمتلك بعض السمات التي لا يوجد لها نظير بين اقرانه، ومنها قدرته الهائلة على التخيل وخصوصاً في مجال العلوم، كان اينشتاين يتخيل نتائج الأشياء وحتى المعادلات المعقدة قبل ان يقوم بتطبيقها على أرض الواقع، وساعده في ذلك الذاكرة المؤقتة التي يمتلكها، ولا توجد مثل هذه الذاكرة عند غيره، وكان الخيال بالنسبة له هو بداية الطريق للوصول للأشياء، والخيال عنده أساس لاكتشاف الاختراعات، اما المعرفة فيتم اكتسابها بالتعلم والمطالعة، اما الخيال فموهبة قلّ ان تجدها.

 “الشخص الذي لم يرتكب أي أخطاء لم يجرب أي شيء جديد”

الاكتشافات لا تأتي بالمصادفة، بل تأتي بعد عدد من التجارب الفاشلة والتعلم من تلك الأخطاء، فما الأخطاء الا خطوة في طريق تحقيق الاختراعات والنجاح أيضا.

تعتبر هذه المقولات السبع التحفيزية لـِ ألبرت آينشتاين من اهم المقولات الملهمة في سبيل تحقيق النجاح الذي يرتكز على البساطة والمثابرة والجد والخيال والتعلم وحب الاستطلاع وقضاء وقت أطول في إيجاد حلول حقيقية لمشاكل حقيقية، وبهذه السمات تحصل على العبقرية والنجاح الحقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع