صحتك تهمنا

10 إشارات يرسلها جسدك تدل على أنك مريض

يرسل الجسم البشري إشارات على شكل تحذيرات تخبرنا بأننا قد تجاوزنا حدود قدرة الجسم بخصوص بذل المجهود، ويعتبر تجاهل الإشارات الجسدية والتحذيرات بداية الطريق بانهيار الحالة الصحية.

وتحكي هذه الإشارات تفاصيل ما يدور داخل أجسامنا وتحذرنا بالعلل الصحية التي قد نتعرض لها، والاشارات العشر التالية والتي ترسلها اجسادنا تحدد فيما إذا كانت بحاجة الى زيارة الطبيب المختص ام لا؟

وقام الموقع الإلكتروني ” مجلة ريدرز دايجست” Reader’s digest بوضع قائمة تحتوي على 10 إشارات مهمة تشير الى احتمال اصابتنا وتعرض للأمراض.

10 إشارات يرسلها الجسد وتدل على المرض

فقدان الوزن

خسارة الوزن الفجائية تعتبر من الأمور الخطيرة جدا والمقلقة، حيث أن خسارة عشرة كيلو جرام بدون أسباب حقيقية توضح ماهية هذه الخسارة دون اجرائك لحمية غذائية مخططة تعتبر مؤشر على تدهور الصحة، وعليك هنا التوجه مباشرة الى الطبيب الاستشاري.

ألم الأسنان

إصابة الانسان بشكل مستمر لالتهابات الحلق واوجاع اللثة والاسنان هي إشارة تدل على أن الجسم البشري بحالة غير صحية، وننصحك بزيارة الطبيب للكشف عن الأسباب.

الطفح الجلدي

الإصابة بالحكة باستمرار وبالطفح الجلدي في مناطق معينة مثل المرفق والرأس تشير الى أن الجهاز الهضمي يعاني من مشاكل صحية، وعليك التوجه الى الطبيب.

ارتباك خط اليد

إذا شعرت بوقت ما اهتزاز خط اليد اثناء الكتابة عليك التوجه للطبيب للتأكد من أنك غير مصابة بمتلازمة باركنسون.

السعال الشديد

يعتبر السعال القوي والدائم بالرغم من تعاطي الادوية اللازمة مؤشر على الإصابة بمرض السرطان الخبيث، وهو من أخطر المؤشرات التي قد ترسلها اجسادنا، وفي هذه الحال يجب زيارة الطبيب المختص بالأورام السرطانية.

الشخير أثناء النوم

يعتبر الشخير في بعض الأحيان إشارة الى التعرض الى امراض خطيرة مثل امراض القلب والشرايين، وينتج الشخير عادة عن توقف التنفس اثناء النوم.

النزيف

يعتبر خروج دم من الجسم دون أسباب واضحة ومبررات من الإشارات الخطيرة جداً والتي قد تنذر بالإصابة بسرطان القولون أو الرحم.

التهاب اللثة

إصابة الانسان بالتهابات اللثة وخصوصاً عند كبار السن قد تكون مؤشر للتعرض لسكتة قلبية او أمراض قلبية خطيرة.

الذهاب للحمام بشكل مستمر

يعتبر الذهاب للحمام من أجل التبول خلال فترة زمنية قصيرة بين الفترة والأخرى وبشكل مستمر إشارة على الإصابة بمرض السكري.

نسيان الاسماء

قد يكون النسيان ناتج عن التعرض للتعب والارهاق، لكن نسيان الانسان للأشياء البديهية والبسيطة كالأسماء قد يكون مؤشراً على خلل في وظائف الغدة الدرقية أو ربما الشيخوخة المبكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!