صحتك تهمنا

ماذا يحدث للجسم عند التخلي عن تناول اللحوم عاماً كاملا؟

هل يمكن التخلي عن أكل اللحوم ؟ وماذا سيحدث للجسم عند التخلي عن أكل اللحوم ؟ وهل هذا الأمر مفيد أم ضار لجسم الإنسان ؟ دعونا نتعرف في هذا المقال على فوائد التخلي عن أكل اللحوم كما يوضح ذلك بعض الخبراء المختصين بأمور الصحة والطب:

إليك عزيزي القارئ سبعة أسباب ستجعلك تفكر فعلاً في التخلي عن أكل اللحم كغذاء

فوائد التخلي عن أكل اللحوم

1- مقاومة مرض السكري بشكل كبير

تقول احدى الدراسات الطبية أن اكل اللحوم بجميع أنواعها بشكل اسبوعي  أدى إلى تطور مرض السكري لديهم بنسبة تزيد عن 29 % مقارنة بالأشخاص النباتيين.

2- الحد من خطر التعرض لأمراض القلب المختلفة

يعتبر خفص نسبة الكوليسترول وضغط الدم أحد الأمور الهامة لمن يتبعون نظاماً غذائباً نباتياً.

3- حماية الأمعاء من البكتيريا.

تقول دراسة صادرة عن جامعة سيتي في ولاية نيويورك ان آكلي اللحوم لديهم قدرة أقل على الوقاية من بكتيريا الأمعاء مقارنة بالأشخاص النباتيين.

4- فقدان الوزن.

تقول بعض الدراسات العلمية الصادرة في كل من أوروبا والولايات المتحدة ان الشخص العادي يمكن أن يفقد وزنا يقدر بنحو 4.5 كيلو غرام اذا ما تخلى عن اكل اللحوم، وأن الأكل النباتي يساعد في فقدان الوزن بوتيرة اعلى مقارنة بآكلي اللحوم.

5- مقاومة خطر الاصابة بالسرطان

قامت منظمة الصحة العالمية بتصنيف عدة أنواع مختلفة من اللحوم المصنعة على أنها من مسببات السرطان مثل : السلامي ولحم الخنزير المقدد اضافة إلى تصنيفها للسجائر كمواد مسرطنة، وقال منظمة الصحة العالمية بأن اللحوم الحمراء ( ربما ) تكون تحتوي على بعض الخصائص المسببة للسرطان.

6- يشعر الأشخاص النباتيون بأنهم أفضل صحياً بشكل عام وأكثر راحة وسعادة، وينطبق هذا على من تحولوا من أكل اللحوم إلى أشخاص نباتيين.

6- الإحساس بشعور أفضل بعد ممارسة الرياضة

7- النباتيون يشعرون بشعور أفضل بعد ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة

يشعر بعض الأشخاص ببعض الألم بعد ممارسة الرياضة ويكون هذا الألم في العضلات وقد يكون سبب الألم هو وجود البروتين الثقيل الذي قد يؤدي إلى تجمع حمض اليوريك في مناطق العضلات المختلفة.

المصدر وكالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!