مقالات عامة

7 دول تمنحك جنسيتها في أقل من ستة أشهر دون شرط الإقامة

لأنها لا تشترط الإقامة فيها لمنح جنسياتها، شكّلت 7 دول التي تشهد أحداثاً تؤثر على استقرارها وجهة مُثلى لكثيرين ممّن  يسعون إلى الاستثمار في جواز سفر ثان. ودفعتْ سهولة وسرعة الإجراءات، التي لا يتجاوز بعضها ثلاثة شهور، “مايغريت وورلد” تُحصي أهمّ هذه الدول.

وفوق ميزتَي السهولة والسرعة، أكد خبراء شؤون الهجرة في “مايغريت وورلد”، التي تنشط في مجال الهجرة والأعمال التجارية، أن جواز السفر الذي تُصدره هذه الدول يعطي حامليه حرية التنقل بين بلدان العالم وتأشيرةً لدخول أهمّها.

وهذه أهمّ 7 دول ومميزات كل دولة:

قبرص:  لأن إجراءات الحصول على جنسيتها سهلة، تجذب قبرص العديد من المستثمرين. ويمكن الحصول على جنسية قبرص في مدّة أدناها ثلاثة (3) شهور وأقصاها ستة (6).

مالطا: تستغرق مدة الحصول على الجنسية المالطية 12 شهر والإقامة الدائمة فيها ثلاثة (3) شهور. ويستطيع حامل جنسية هذه الجزيرة (جنوب أوروبا) التي تشكل أحد أرخبيلات البحر الأبيض المتوسط، زيارة أي دولة في الاتحاد الأوروبي والعمل والعيش فيها.

أنتيغوا وباربودا

يعدّ هذا البلد وجهة مثالية جاذبة للسّاعين إلى جواز سفر ثان. وصُنّف جواز سفر أنتيغوا وباربودا (البحر الكاريبي الشّرقي) في المرتبة الـ31 في قائمة جوازات السفر الأقوى في العالم. ويتمتع حامل جنسية هذا البلد، الذي تُميزه طبيعته الخلابة، بحق الدخول، دون تأشيرة، إلى ما يقترب من 131 دولة، بما فيها إنجلترا ودول الاتحاد الأوروبي وكندا. كما أضحت أنتيغوا وباربودا، مؤخراً، الوجهة المفضَّلة للكثير من الأشخاص من كل جهات العالم.

غرينادا

بفضل استقرارها السياسي وعدم فرضها ضريبة على الدخل، تؤمّن هذا الجزيرة، ذات الشواطئ الخلابة الممتدّة على طول 121 كيلومترا، للمستثمرين فرصاً استثمارية مهمة. ولأنّ إجراءات معالجة الجواز تستغرق فقط أربعة (4) إلى ستة (6) شهور دون شرط الإقامة، تمثل غرينادا وجهة مرغوبة للكثيرين. كما أن تبنّيها الإنجليزية لغةً رسمية ونظامَها التعليمي القوي يجعلانها خيارا نموذجيا للعائلات التي تسعى إلى الاستقرار في مكان جديد.

ويسمح حمل جواز هذا البلد بدخول 117 دولة دون تأشيرة، بما فيها أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

سانت كيتس ونيفيس

لا تطالب هذه الدولة الراغب في جنسيتها بعدد كبير من الوثائق ل الإقامة أو السفر إليها شرطاً لمنحه جنسيتَها. وتعدّ من الدول المفضّلة للكثيرين، لأن إجراءات معالجة الجواز فيها لا تتجاوز في المتوسط ثلاثة (3) إلى أربعة (4) شهور. ومن جانبهم، يسعى رجال الأعمال إلى الحصول على جنسية سانت كيتس ونفيس، لأنها لا تفرض ضريبة على الدخل ويفتح جوازها حدودَ إنجلترا ودول الاتحاد الاوروبي في وجه حامله دون تأشيرة.

سانت لوسيا

أطلقت هذه الجزيرة (البحر الكاريبي) المشهورة بجمالها، مؤخراً، برنامج الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار.  وتحرص سلطات هذا البلد على أن يكون الحصول على جوازها الأفضلَ والأسرع في العالم. وتتراوح المدة التي يمكن خلالها الانتهاء من إجراءاته بين ثلاثة (3) وستة (6) شهور.

دومينيكا

يمتاز نظام الجنسية في جزيرة دومينيكا (البحر الكاريبي) والتي تتميز بطقسها المعتدل وطبيعتها الخلابة، بالوضوح والشفافية. كما أنه يمكن مواطني أي بلد في العالم الحصول على جنسيتها. ورغم أن جواز سفر دومنيكا من الجوازات القوية ويتيح السفر بحرية في معظم دول العالم، فإن إجراءات الحصول على الجنسية لا تستغرق أزيد من أربعة شهور.

وفي نهاية هذا المقال عن 7 دول تمنح جنسيتها، هل لديك أفكار بالاستثمار في هذه الجنسيات والحصول عليها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!