صحتك تهمنا

خمس مواد غذائية تسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم

تتوقف رائحة جسم الإنسان على المواد الغذائية التي يتناولها، ويشمل هذا، وفق موقع “روسيا اليوم”، رائحة التنفس والجسم بكامله. وهذه أهمّ خمس مواد يسبب تناولها انبعاث رائحة كريهة من الجسم:

مواد غذائية تسبب انبعاث رائحة كريهة

1- خضر الفصيلة الكرنبية Brassicaceae

خضر الفصيلة الكرنبية أو الخردلية، واسمها العلمي Brassicaceae ويبلغ عدد أنواع هذا الصنف ما يقارب 3000 وتشمل الاعشاب المعمرة والحولية، ورغم أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم والخلايا المسرطنة، فإن تناول هذه الخُضَر يتسبب في انبعاث رائحة كريهة حادة من الجسم تشبه رائحة البيض الفاسد.

وتضم هذه الفصيلة (وتسمى أيضا الصليبية) البروكولي والملفوف والفجل والقنبيط والقنبيط الأخضر والجرجير واللفت وغيرها الكثير.

2- اللحوم الحمراء تسبب روائح كريهة

في 2006، جمع علماء تشيكيون عيّنات من عرق محبي تناول اللحوم الحمراء والنباتيين وطلبوا من النساء تحديد أي الرائحتين تزعجهنّ، وتبين ان رائحة النباتيين هي ألطف بكثير من رائحة متناولي اللحوم الحمراء.

3- الثوم

تتحول بعض مكونات الثوم، مثل الأليسين، في جسم الإنسان إلى مواد جديدة تزيد تفاعل البكتريا والعرق، لذلك تنبعث من أجسام وأفواه الأشخاص الذين يتناولون الثوم رائحة قوية، كما أن  أوراق الثوم شريطية غليظة لها رائحة مميزة نفاذة، ومن الجدير بالذكر أن اكثر الدولة التي تزرع الثوم هي الصين والهند وكوريا الجنوبية.

4- الهليون يسبب رائحة كريهة

يعتبر الهليون من نباتات الخضر الربيعية المعمرة ويطلق عليه في عدد من الدول العربية اسم سكوم، وتم استخدامه بكثرة من قبل قدماء المصريين، ولا زالت رسوم هذه النبتة منقوشاً على دران معابد المصريين القدماء.

أما بخصوص الرائحة الكريهة في هذا النبات فتعود الى عنصر الكبريت الموجود في مركب “مركبتان”، الذي ينشطر في الجهاز الهضمي، يسبب هذا النبات رائحة كريهة في البول.

5- الكاري

كاري كلمة مشتقة من لغة تاميل وتعني بالعربية الصلصة، كما يتم استخدام هذا النبات على شكل بودرة، وبودرة الكاري المستخدمة حاليا تحتوي على كمية من الكركم ومعناه الصلصة الصفاء.

اما بخصوص الرائحة فتؤثر رائحة هذا الخليط من التوابل والبهارات بصورة مباشرة في الرائحة المنبعثة من مسامّ جلد الإنسان. ويمكن أن تبقى هذه الرائحة عدة أيام.

إقرأ أيضاً: طريقة مؤكدة تكشف رائحة الفم الكريهة فكيف نتخلص منها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع