صحتك تهمنا

طريقة سحرية تجعلك تغط في نوم عميق في 10 ثوان

في الوقت الذي يضطرّ كثيرون إلى مساعدة عقاقير كي يتمكنوا من النوم، الذي يعانون من مشكلات تصعّب عليهم الاستمتاع به  طبيعيا، أكد تقرير إلى أن باستطاعة المرء أن يغط في نوم عميق في أقلّ من عشر (10) ثوان بخطوة واحدة.

دراسة في كيفية الحصول على نوم عميق وسريع

وبحسب شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، فقد اكتشف باحثون في جامعة “بايلور” في ولاية تكساس، وفق وكالة “Sputnik -عربي”، أن أبسط الطرق هي الأكثر نجاعةً لمَن يبحثون عن النوم دون “مقدمات”.

وتتمثل هذه الخطوة  -وهي خلاصة دراسة شارك فيها 57 شابا تتراوح أعمارهم بين الـ18 والـ30- في أن يدوّن الباحث عن النوم- قبل توجه الى سريره- أسئلة يطرحها على نفسه ترتبط بالأنشطة التي عليه أن ينجزها في غضون الأيام القليلة المقبلة أو التي أنجزها بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال مايكل سكولين، المتخصص في علم الأعصاب والنوم في الجامعة المذكورة وأحد مُنجزي الدراسة، إنه إذا كان العقل يشرع في التفكير بالضّبط في لحظة الذهاب إلى الفراش، فإن تدوين تلك الأسئلة يخفّف على الذهن وطأة التفكير ويساعد في الحصول على نوم عميق بسرعة البرق.

وتوصل الخبراء الذين أجروا هذه التجربة العلمية إلى أن المشاركين فيها استغرقوا في النوم بـ10 دقائق كاملة قبل مَن لم يدوّنوا الأسئلة.

وتكمن الفكرة الرئيسة وراء استخدام هذا الاسلوب الى إشغال الدماغ البشري بمجموعة من الأمور المحددة والغوص والتفكير فيها قبل الذهاب الى السرير، وهذا يعفي الدماغ من التفكير فيها مرة ثانية عند اللجوء الى النوم.

التفكير المسبق بالأشياء

ان التفكير المسبق بالاشياء بشكل عام قبل الذهاب الى موقع النوم يمنح الدماغ راحة وصفاء ولا يُشغل الانسان نفسه بالتفكير ثانية في هذا الامر، وعلى النقيض تماماً فاذا قام الانسان بالتفكير بهذه الاشياء على فراش النوم فسيظل الدماغ مشغولاً بها، مما يشكل عبىء وأرق لصاحبها.

وفي نهاية هذا المقال نتمنى من القراء تجربة هذه الفكرة واستعمالها في سبيل الحصول على نوم عميق  وسريع، كما نتمنى من القراء مشاركتنا تجاربهم في استعمال هذه الطريقة، وهل كانت مجدية حقاً في الحصول على نوم سريع؟ وهل قام أحد بتجربتها من قبل؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع