مال واقتصاد

حيل بسيطة لخفض تكاليف السفر الى الخارج! تعرّف عليها

صار بإمكان المرء خفض تكاليف السفر إلى مختلف بلدان العالم إلى حدها الأدنى. ووفق مجلة متخصصة في أمور السفر، فإن طرقا بسيطة وعملية كفيلة بتجنيب المسافر جزءا كبيرا من التكاليف.

أهم حيل لخفض تكاليف السفر الى الخارج

من الأمور البديهية أنك إن سافرتَ إلى بلد ما وكنتَ تبحث عن أرخص الأماكن للاستقرار فإنك ستجد ضالّتك في الضواحي، وليس في مركز المدينة، حيث يكلّف استئجار غرفة مثلا مبلغاً كبيرا مقارنة بأسعار الضاحية.

وقبل السفر، يُنصح بالبحث في بعض المواقع المتخصصة، فقد وفّرت الطفرة التكنولوجية العديد من التطبيقات والمواقع التي تسهّل تحديد أفضل الوجهات السّياحية وأرخصها.

موقع Rome2rio

ويعدّ موقع “Rome2rio” من أفضل هذه التطبيقات، يساعد موقع Rome2rio في تحديد أرخص وسائل النقل وأقصرها للوصول إلى وجهتك في أي مدينة في العالم، ويتيح لك تقليل مصاريف التنقل، الذي يلتهم لوحده قسطا كبيرا من المال أثناء السفر.

موقع آخر يُنصح بتصفّحه قبل أن تحزم حقائبك، هو “tripdelta”، فمعلوم أنّ بعض المطارات لا تدخل ضمن الاتفاقيات الدولية في مجال النقل، وبالتالي لا تُدرجها المواقع المتخصصة في خرائطها. وتكلّف الرحلات عبر هذه المطارات تكاليفَ أقلّ مقارنة بغيرها، ويتيح هذا التطبيق فرصة تحديد هذه المطارات “الخفية” والرحلات المتوجهة إليها.

كما يعدّ موقع “Google flights” من التطبيقات المهمة التي تقدّم للمتصفح خرائط ورسوما بيانية تستعرض على تكاليف الرحلات بالأوقات والتواريخ حسب خطوط البلدان المتاحة، ليختار المسافر أرخص بين هذه الرحلات.

وفي هذا الإطار، يمكن أيضا الاستعانة بخدمات تطبيق “Field Trip”، الذي يُغني مستعمله عن مصاريف المرشد السياحي، إذ يساعد المتصفّحَ على إيجاد المواقع السياحية الأشهر وغيرها من المرافق في الوجهة التي يقصد.

ولأن بعض الفنادق لا تريد أن تظل لديها غرف شاغرة، فإنها توفّر بعض الغرف “السرية” بتخفيضات مهمة قد تصل إلى 50%، ويمكن تحديد هذه الفنادق وأسعار غرفها من خلال تطبيق “LastMinute.com”.

الاستعاضة عن الفنادق بالاقامات الخاصة لـخفض التكاليف

ومن الحيل البسيطة لخفض تكاليف السفر والتي يُنصح بها أيضا الاستعاضة عن الفنادق وتعويضها بالإقامات الخاصة لتقليل التكاليف.

كما تعدّ المنازل الخاصة بديلا مثاليا للفنادق للباحثين عن تقليل تكلفة سفرهم.

ولأن معظم أغلب الناس لا يحبّذون فكرة السفر في أوقات متأخرة من الليل ولا حتى في ساعات الصباح الأولى، فإن تكاليف الرحلات في هذه الأوقات تكون منخفضة. واختيار هذه الأوقات حلّ مناسب لمَن يبحث عن تقليل نفقات سفره.

ومعروف أن الخطوط الجوية عبر العالم تخصص أياماً للتخفيضات لزيادة ارتباط زبائنها بالخدمات التي تقدمها. وباستطاعة مسافر يبحث عن طرُق لتحجيم نفقاته خلال السفر أن يبحث عن قائمة هذه الأيام الاستثنائية وحجز تذكرة سفره خلالها.

ولأن المسافر سيحتاج أثناء سفره للتواصل مع أقربائه في وطنه الأم، ولأن استخدام الإنترنت للتواصل في دولة أجنبية قد يكلف مبالغ مهمة فإن استخدام الهاتف هو الحل الأنسب. ويمكن في هذا السياق جعلُ تكلفة التواصل أقلّ بكثير، من خلال المكالمات المجانية، عبر تطبيقات “واتساب” و”فايبر” وغيرهما.

إقرأ أيضاً: 6 عادات يجب تجنبها أثناء السفر بـِ الطائرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!