مقالات عامة

تعرف إلى قائمة أغنى 10 فنانين في العالم

يتفوق عدد كبير من الفنانين على زملائهم في أنحاء العالم في المهارة ويفوقونهم موهبة في الغناء أو الرقص أو التمثيل وغيرها من المجالات الفنية، كما يتفوق هؤلاء ال 10 فنانين على البقية من حيث الثروة.

ويكتسب هؤلاء الفنانون، من وراء تفانيهم في عملهم، أعدادا متزايدة من الجماهير في مختلف أنحاء العالم، تدعمهم وتشجعهم لهم وتنتصر للفن الذي يقدمونه. ويربح كثير من هؤلاء النجوم الناجحين ملايين الدولارات كلما حققوا نجاحات فنية، إذ يزداد الإقبال على عروضهم أو اقتناء أعمالهم.

وقام موقع “wonderslist” بترتيب قائمة أغنى 10 فنانين في العالم للعام 2016 وهم:

أغنى 10 فنانين على مستوى العالم

1- جيري ساينفيلد على رأس قائمة أغنى عشرة فنانين

يعدّ جيري ساينفيلد من أشهر الممثلين الكوميديين الأميركيين. ونال، بفضل أدواره الكوميدية، شهرة عالمية. حقق ساينفيلد ثروة هائلة تقدر بـ820 مليون دولار، ما بوّأه مكانةَ أغنى فنان في العالم اليوم.

2- لاري ديفيد

لاري ديفيد ممثل كوميدي أمريكي أصبح، بفضل موهبته في التمثيل، أحد أشهر نجوم الكوميديا. وبلغت الثروة التي جمعها هذا الممثل بفضل الأعمال الناجحة التي قدّمها 800 مليون دولار.

3- مادونا

بفضل ألبوماتها وأغانيها، أصبحت مادونا،والتي شاركت أيضا في أفلام حققت نجاحا تجاريا وعرفت إقبالا كبيرا على شباك التذاكر، من أكثر الفنانين نجاحا في العالم. وقد راكمتْ مادونا خلال حياتها الفنية ثروة تقدر بـ800 دولار أمريكي.

4- الممثل الهندي شاروخان ضمن قائمة أغنى عشرة فنانين

يعدّ شاروخان أشهر نجوم السينما الهندية، كما أن هذا النجم الهندي هو واحد من أكثر الممثلين الذين حققوا نجاحا في العالم. فإضافة إلى التمثيل، يعمل شاروخان في إنتاج الأفلام وفي أعمال أخرى مرتبطة بصناعة السينما.

بثروة تبلغ 600 مليون دولار، حلّ نجم بوليوود في المركز الرابع في قائمة أغنى فناني العالم.

5- جاي زي

شون كوري كارتر (جاي زي) هو مغني راب أمريكي ذاع صيته في جميع أنحاء العالم وضمنت له أعماله شهرة عالمية. وقد جمع جاي زي، الذي حصل خلال مسيرته الفنية حتى الآن على 21 جائزة من جوائز “غرامي”، ثروة تقدر بـ550 مليون دولار أمريكي.

6- مات غرونينغ

يكفي أن نذكر سلسلة “عائلة سمبسون” لنكون فكرة عمن يكون رسام الكاريكاتير الأمريكي مات غرونينغ. حقّق هذا الرسام شهرة كبيرة للغاية بفضل أعماله في صناعة السينما والتلفزيون. وكان أهم أعمال مات غرونينغ تلك السلسلة الشهيرة للرسوم المتحركة “عائلة سمبسون”.

أكسبه عمله في الرسوم شعبية كبيرة، وحصل على العديد من الجوائز. كما جمع ثروة تقدر بـ500 مليون دولار أمريكي.

7- توم كروز

يعرف توم كروز، الذي أدى أدوارا متميزة وناجحة للغاية، بشعبية كبيرة. ويعد كروز أحدَ أهم نجوم السينما الأمريكية. وقد جميع الأعمال التي شارك فيها توم كروز إيرادات عالية كان نصيبه منها، حتى الآن، 480 مليون دولار أمريكي.

8- بيونسي

تحظى الأعمال الغنائية لهذه الممثلة والمغنية والملحنة وكاتبة الكلمات وكذا أفلامها بشهرة عالمية. كما تحقق الحفلات الموسيقية التي تقيمها واولاتها العالمية نجاحا جماهيريا كبيرا. وتبلغ ثروة بيونسي التي جمعتها من أعمالها 480 مليون دولار.

9- تايلور بيري

بفضل أعماله، ما بين السينمائ والتلفزيون والمسرح، يحظى هذا الممثل الأمريكي بشعبية في جميع أنحاء العالم. ورغم أن بداياته في المجال الفني كانت متواضعة باعتبار أنه جاء من حي فقير، فإنه تمكن من تحقيق الشهرة والثروة بعد أن أدى دورَ البطولة في فيلمه الأول “مذكرات امرأة غاضبة”، والذي أدى فيه دور امرأة.. وقد جذب تايلور بيري الأنظار بفضل موهبته في التجسيد. وقد جمع بيري ثروة تقدر بـ400 مليون دولار أمريكي.

10- جوني ديب احتل المرتبة العاشرة في قائمة أغنى عشرة فنانين

بعد تجسيده المتقن للعديد من الشخصيات والأدوار المختلفة التي قدمها في مساره المهني حتى الآن، أصبح جوني ديب أكثر الشخصيات المعروفة في كل العالم. وقد حققت معظم أفلامه نجاحا تجاريا كبيرا.

فمن الأفلام الخيالية والكوميدية ​​إلى أفلام المغامرة والرومانسية وصولا إلى أصوات شخصيات الرسوم المتحركة، قدم هذا الممثل الأمريكي الشهير تجارب مع مختلف أنواع الأعمال القنية. وبفضل ثروته، التي قُدّرت بـ400 مليون دولار، يعد ديب أحد أغنى الفنانين في العالم. وقد احتل جوني ديب المركز العاشر في قائمة هؤلاء المشاهير الأغنياء.

إقرأ ايضاً: الأفلام التي حصدت أرباح أكثر من مليار دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!