مال واقتصاد

9 “أخطاء” يجب تجنبها كي تصبح ثريا (مترجم)

يعتقد كثيرون أن فُرص تحقيق الثَّراء ليست مُمكنة للجميع، وهي محدودةٌ وضئيلةٌ، ولكنَّ ذلك تفكيرٌ خاطئٌ! فطريقة التَّفكير في تدبير شؤون الحياة هي أمرٌ يعتمد على الشخص نفسه مع مُخاطرته في عمله، وعدم شعوره بالخوف والتَّردُّد، فوفقًا لما قاله “ستيف سيبولد”، وهو المليونير الذي استطاع تجميع ثروته بنفسه، فإن هناك 9 أمور لن تمكنك من أن تُصبح ثريًّا إن كُنت مُتمسِّكًا بها ولا تُريد تغيير تفكيرك التقليدي بطرق تعامُلك مع المال تحديدًا، وهذه الأمور وردت في صحيفة “إندبندنت” البريطانية، وهي كما يلي:

1.    الراتب الشهري الثابت هو عائقٌ نحو طريق الثَّراء، فالأغنياء يختارون طريقتهم في كسب الأموال وأفضل طريقةٍ لذلك هي المشروع التجاري الخاص للفرد.

2.    اتِّباع طُرُق الآخرين أمرٌ خاطئٌ، لا بُدَّ من أن تختار طريقك بنفسك، لا أن تختار طريقًا سلكه غيرك ونجحوا به، فلكل شخصٍ طريقه الخاص الذي يحبه ويبرع به، فلا بُدَّ من التَّوقُّف عن تعقُّب أحلام الآخرين واختيار حلمك الخاص والعمل عليه لتحقيق نجاحك وثروتك.

3.    عدم وجود الهدف من كسب الأموال، لا بُدَّ من بناء الخطة الواضحة مع الأهداف من جني المال، فإن كان هدفك هو التَّباهي بالأموال فقط، فاعلم أنها لن تستمر لديك طويلًا! فالأغنياء لديهم خططهم الاستثمارية لزيادة الأموال بشكلٍ رائع ولبناء الثروة والنجاح.

4.    ادِّخار المال فقط من دون التفكير في كيفية تكبير الثروة، أن تُفكِّر في تخزين الأموال فقط من دون استثمارها فهذا خطأ كبير! فادِّخارها ضروري، ولكن يجب ألا تتجاهل كيفية زيادتها، وذلك عن طريق الاستثمار الناجح لها.

5.    شراء الأشياء التي لا تتناسب مع ما تكسب من الأموال، من الخاطئ شراء الأشياء ذات الأسعار الباهظة! فإن كنت تكسب كثيرًا من الأموال فهذا لا يعني أن تُنفقها بشكلٍ كبيرٍ! عليك أن تعلم أن هذا سيُبعدك عن الثَّراء.

6.    الإنفاق من دون حساب، أن تُنفق أموالك تباعًا ومن ثَمَّ تحتفظ بما تبقَّى فقط فهذا أمرٌ خاطئ، والصحيح أن تُخصِّص نسبةً من دخلك أولًا وتُخزِّنها لديك، ومن ثَمَّ تُنفق ما تبقَّى على الأشياء الأخرى.

7.    الخوف من تغيُّر الأحوال وعدم الشعور بالاستقرار لن يجعلك تتقدَّم، فالأغنياء يمرُّون بمرحلة القلق والتَّردُّد بشكلٍ دائم، وهو ليس بالأمر الهيِّن، ولذلك يحتاج الأمر إلى بعض المُخاطرة وتجنُّب الخوف.

8.    الشعور بأن تحقيق الثَّراء أمرٌ مُستحيل شعور خاطئ! فعوضًا من النَّظر إلى الأثرياء وحسدهم على حالهم لماذا لا تُفكِّر بأن تكون واحدًا منهم؟! كل شيءٍ مُمكن ووارد، وتستطيع ذلك، وعليك أن تُفكِّر بهذه الطريقة للتَّقدُّم بأوَّل خطوةٍ نحو تحقيق الغنى.

9.    التَّأخُّر بالاستثمار سيجعل تقدُّمك أبطأ، فكلما كان الاستثمار في مرحلةٍ مُبكِّرة كانت النتائج أفضل، فالنجاح ليس بكسب الأموال فقط، وإنما باستثمارها أيضًا بشكلٍ سنويٍّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع