مقالات عامة

إحداها عربية.. الدول الأكثر سعادة في العالم

إلى جانب تحسين مستوى المعيشة، تعدّ السعادة والراحة النفسية الدافعَ الأساسي الذي يجعل كثيرين يتوقون للسفر والإقامة في بلد آخر غير وطنهم الأصلي.. وإليك لائحة بأسماء أكثر دول العالم سعادة في العالم كما نشره موقع “viviallestero”:

الدول الاكثر سعادة على مستوى العالم

10- ألمانيا

تعد ألمانيا بلدا مثاليا لإقامة وانطلاق عائلة شابة على طريق تحقيق أحلامها، وفق ما ذهب إليه كثيرون ممن شاركوا في استبيان الرأي الخاص بالدراسة، مضيفين إلى ذلك توفّر عنصر التوازن بين ضغوط الحياة والتكلفة في هذا البلد الأوربي.

9- البحرين

أجمعت إجابات المغتربين في البحرين، من العمالة والوظائف الأخرى المحترفة، حينما سأل القائمون على البحث عن المستوى المعيشي في هذا البلد الخليجي، على أن الدخل الفردي في البحرين أفضل بكثير ممّا هو عليه في بلدانهم الأصلية، وأن المستوى المعيشي أكثر من رائع ويوازي قيمة العمل.

وقد كانت البحرين الدولة العربية الوحيدة التي حضرت في هذه قائمة الدول السعيدة.

8- تايلاند

يشعر المغتربون في هذا البلد الأسيوي براحة كبيرة أثناء تأدية أعمالهم ووظائفهم. وقد احتلت تايلاند في 2015 المركز الأول عالميا في قائمة أفضل عشر دول يمكن للشخص أن يبحث فيها عن عمل، إذ تتوفر عروض عمل ووظائف كثيرة.

7- روسيا

قد يجد البعض ورود اسم هذا البلد في هذا الترتيب، بل وحتى في القائمة كلها أمرا غريبا. غير أنه، حسب الأجانب الذين يعيشون في روسيا الذين استجوبهم المشرفون القائمين على إنجاز هذا البحث، فإن فرص نجاحهم في الحياة الاجتماعية أكثر مما كان لديهم في بلدانهم، إلى جانب شعورهم بالارتياح في مواقع عملهم.

6- فرنسا

رغم أنّ الواقع الاقتصادي ومؤشراته ومعطياته تشير إلى أنه لا توجد وظائف بمناصب رفيعة المستوى يمكن الحصول عليها على المدى القريب في هذا البلد، فقد حلّ في المركز السادس. ويعود الفضل في حصول فرنسا على هذا المركز إلى المستوى المعيشي الجيد الذي يحظى به المهاجرون.

5- أستراليا

أشاد معظم المهاجرين في أستراليا الذين سئلوا في هذا الاستبيان بجودة الحياة في البلد وقدرة مغتربيه على التمتع بنمط حياة صحي أكثر مقارنةً مع الذي اعتادوا عليه في بلدانهم الأصلية.

4- السويد

أجاب المغتربون في السويد إيجابا عن الأسئلة المرتبطة بجودة الحياة عموما ومن كل النواحي، مثل الجودة، المستوى المعيشي الناتج من العائد المادي من العمل ومدى سهولة وتكوين حياة عائلية مستقرة في هذه الدولة.

3- المكسيك

كانت الإجابات أغلب المستجوَبين من المغتربين فيه إيجابية وفي صالح هذا البلد من حيث جودة معيشتهم، رغم أنه يصعب تقييم الحياة هناك، حيث تختلف الأمور من منطقة إلى أخرى في هذه الدولة، بالنظر إلى المساحة الشاسعة لهذا البلد.

2- نيوزلندا

تحصل نيوزلندا، التي تضمن للمغتربين في أراضيها ولمواطنيها  سكينة وهدوء نادرَين، على تقييمات إيجابية في التقارير التي تتناول التوازن بين الحياة ونوعية جودة الحياة عموما، بالإضافة إلى نمط الحياة الصحي وشعور الناس بالارتياح.

1- إسبانيا

بفضل ريادتها في ما يتعلق بالحياة الاجتماعية والثقافية وفى نوعية الحياة، تربعت إسبانيا على رأس قائمة الدول العشر الأكثر سعادة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع