مال واقتصاد

مترجم: ترغب في تكوين ثروة ؟ خمسة أخطاء لا ترتكبها

ليس هناك أحدٌ لا يتمنَّى أن يكون من الأثرياء في يوم من الأيام، لكنَّ أغلبنا يقع في ارتكاب أخطاء كبيرة، بعض هذه الأخطاء شائعة بين الناس، قد تقف هذه الأخطاء حجر عثرة أمام تحقيق هذا الحلم، وقد لخَّص موقع “بزنس إنسايدر”، هذه الأخطاء في خمسة أفعال، يجب تجنُّبها إن كنت تريد أن تُصبح ثريًّا.

1- لا تتصرَّف مثل الأثرياء:

عندما تتظاهر بأنك ثري، سوف تجد نفسك في النهاية من المُفلسين! وعليك تحقيق حلمك في الثَّراء أولًا ثم بإمكانك لاحقاً التباهي بالثراء الذي حققته.

2- بادر باستثمار أموالك ولا تنتظر فترة طويلة:

لا تُضيع وقت في جمع أكبر قدر من المال، عليك البدء فورًا في استثمار ما لديك من أموال زائدة، لأن انتظارك حتى تجمع مبلغًا كبيرًا سيأخذ منك سنوات كثيرة، لذا بادر بما لديك من مال، على أن تختار المُناسب من الاستثمار لهذا المبلغ، ولا تُضيِّع وقتك.

3- إهمال قسط إيجار المنزل:

من الطبيعي أن يتمنى من لا يملك منزل أن يملك واحدًا، وهذا بدلًا من دفع إيجار طوال العُمر، ولكن انتظر قبل الشُّروع في تحقيق أمنيتك، فقد تتسبَّب في عجز ميزانيتك.

4- عدم تناسُب دخلك مع أسلوب حياتك:

من أكثر الأخطاء شيوعًا أن تعيش بأسلوب حياة لا يتماشى أبدًا مع دخلك، لذا يجب عليك عزيزي القارئ أن تجعل بين دخلك وأسلوب حياتك تناسُقًا. هذا التناسق سيؤدي حتماً إلى توفيرك لمبالغ مالية جيدة تستطيع استثمارها في أحد المشاريع التي ستدخل عليك المزيد من المال.

5- القيام بتوفير مبلغ في حالات الطوارئ:

أكَّد موقع “بزنس إنسايدر” ضرورة وجود ما يسمى صندوق الطوارئ، وهو صندوق يوضَع به بعض الأموال التي لا يتم صرفها إلا في الحالات الطارئة مثل: فقدان الوظيفة، والأفضل أن يكون هذا المال يكفي مصروف خمسة أشهر على الأقل.

وفي نهاية مقالنا نتمنَّى أن نكون قد قدَّمنا لكم معلومة مُفيدة يُمكنكم بها تحقيق حلم الثَّراء دون الوقوع في أي أخطاء تعوق تحقيق هذا الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!