مقالات عامة

8 أماكن حول العالم يُمنع التصوير فيها

تمثل العطلة الصيفية الفرصة المثالية التي يترقب حلولَها كثير من عُشّاق السفر عبر العالم لتغيير الأجواء والهروب من الهموم اليومية ومن تبعات عام كامل من الكد والعمل. غير أن بعض الدول، بقيودها “الغريبة”، قد تورّط زوارها في مشاكل هم في غنى عنها مع القانون بسبب حظر التصوير في بعض المناطق.

وهذه أشهر ثمانية أماكن في العالم يُحظر فيها التصوير

1- في الجزائر، المجتمع المحافظ جدا، يُمنع تصوير الرجال إلا بموافقتهم، خاصة في جنوب البلاد. أمّا النساء فلا يمكن التقاط صور لهنّ إلا بموافقة أزواجهن أو آبائهن.

كما يمنع منعا باتّا تصوير الجسور والسدود والمواقع العسكرية في بلد المليون ونصف المليون شهيد.

2- أمّا في الإمارات العربية المتحدة فالأمر يذهب أبعد من ذلك، بتهديد المُصور أن يكون حذرا وهو يلتقط صورا في الأماكن التي يزورها، إذ تحظر القوانين المحلية استخدام آلات التصوير في العديد من المواقع والجسور والمباني الحكومية.

وقد تصل عقوبة التصوير في هذا الأماكن “المحرمة” إلى السجن مدة تمتدّ بين شهر وثلاثة شهور غرامة ألف و361 دولارا.

حظر التصوير في باقي دول العالم

3- بعيدا عن الدول العربية، وفي الولايات المتحدة يُستحَبّ أن يحصل عاشق التصوير على إذن بذلك من مالك العقار، إذ تحظر قوانين هذا البلد التقاط صور للممتلكات الخاصة دون موافقة مالكها.

4- في إنجلترا بإمكان السياح التصوير في معظم الأماكن التي يزورونها على امتداد تراب المملكة، غير أنه يجب الحصول على تفويض خاص من أجل التصوير التجاري.

وكمثال على ذلك، يُمنَع تصوير ساحة “ترافلغار” وكذا ساحة البرلمان دون إذن خاص من عمدة لندن بذلك.

5- في أوروبا دائما، لكنْ في هولندا يمنع التصوير في منطقة “ريد لايت” في العاصمة أمستردام، التي تتمركز فيها العديد من القنوات الرائعة والمقاهي وأماكن الترفيه.

لكن هذه المنطقة لا تحظى بسمعة بسبب الأعمال المنافية للأخلاق التي تكون مسرحا لها، لهذا تحظر القوانين المحلية التصوير فيها.

6- وفي القارة الأسيوية، وفي اليابان بالتحديد، لا يُسمح بتصوير بعض المعابد والتماثيل، لأن ذلك يؤدي، حسب المعتقدات المحلية، إلى “إزعاج الأرواح”.

كما أن بعض أشهر المواقع السياحية تغلق خلال أوقات معينة من السنة، فيما يُمنع التقاط صور في مواقع أخرى.

7- وفي كوريا الشمالية على الزائر أن يحذر من عواقب الإخلال بالقيود التي تفرضها على سلوكه وتحركاتك.

ففي هذا البلد “المنغلق” يسمح لك بمغادرة الفندق بدون مرشد سياحي كما لا يمكنك التقاط الصور بدون إذن من المرشد السياحي.

8- في كوريا الجنوبية، يحظر تصوير النساء من دون موافقتهن حتى في الأماكن العامة.

يعتبر إهمال هذه القاعدة عملا من أعمال العدوان الجنسي ويعاقب عليه القانون بغرامة قدرها 10 ملايين وون أي 8 آلاف و800 دولار إضافة إلى السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع