مقالات عامة

سبع حيل لـِ تعلم لغة أجنبية في مدة قصيرة

هناك اعتقاد سائد لدى الكثيرين بأن تعلم لغة أجنبية جديدة أمر صعب ويحتاج عدة سنوات، ولكن يبدو أن الامر ليس كذلك فهناك إمكانية لتعلم بعض اللغات في فترة زمنية قصيرة.

وفي هذا الخصوص قام الموقع الالكتروني بابل بتسمية سبع حيل من أجل اتقان لغة جديدة واكتساب مهاراتها اللازمة خلال مدة بسيطة.

الحيل السبعة في تعلم لغة أجنبية في فترة وجيزة

أما أول تلك الحيل فتعود الى تحديد الهدف من تعلم تلك اللغة، فالأهداف تتنوع ما بين الحاجة الى تلك اللغة من اجل التواصل مع الاخرين أو بسبب الحاجة الى تلك اللغة في التحصيل الأكاديمي او لأسباب أخرى متنوعة.

وعلى سبيل المثال يوجد في برلين بألمانيا ما يقارب ثلاث مائة ألف شخص يتحدث باللغة التركية، كما أن هناك عبارات تعتلي واجهات المحلات في عدد من الاحياء هناك.

ومن أجل التواصل مع الناس في هذه الاحياء في برلين سيكون اجادة اللغة التركية أمر ضروري وحتى ان كنت ممن يتقنون الحديث بالألمانية، فالهدف هنا هو التواصل مع الآخرين.

أما الحيلة الثانية فهي ان تقوم بكتابة أسماء الأشياء على قصاصات ورقية وتضعها فوق الأغراض المنزلية باستخدام اللغة الأجنبية التي ترغب بتعلمها.

بهذه الطريقة ستجمع أكبر قدر ممكن من المفردات التي تضيفها الى خزينتك اللغوية وسوف تساعدك تلك الخزينة في التواصل مع الاخرين بشكل أفضل وتثري قاموسك اللغوي.

إيجاد شريك

والحيلة الثالثة هي البحث عن شخص أجنبي يتقن تلك اللغة المراد تَعَلُّمِها، بحيث يكون التواصل معه محفزاً لتعلم تلك اللغة واكتساب الخبرات الضرورية من خلال الحديث المتواصل معه.

والطريقة الرابعة تكون عن طريق تكوين معجم لغوي خاص بالمُتعلم والإلمام به بصورة كبيرة، وعلى سبيل المثال بإمكان الشخص تعلم أسماء الخضار والفواكه ومن ثم القيام بجولة ميدانية في سوق الخضار والفواكه في ذلك البلد واستخدام ما تعلمه، وسوف يشجعه ذلك على تعلم المزيد والتواصل مع الآخرين.

والحيلة الخامسة في تعلم اللغة الأجنبية هو جعل تلك اللغة جزء لا يتجزّأ من حياته اليومية من خلال الاستماع الى الأغاني والموسيقى الخاصة بتلك اللغة وقراءة القصص وجمع عدد كبير من الكتب باللغة الأجنبية.

أما الحيلة السادسة فهي الممارسة الفعلية لتلك اللغة بعد فترة قصيرة من تعلمها أو من تعلم جزء منها بطريقة منتظمة ودائمة.

والحيلة الأخيرة هي الاعتماد على مصادر عديدة في تعلم تلك اللغة مثل البحث على الانترنت مستخدما اللغة الأجنبية ومشاهدة القنوات الناطقة باللغة المراد تعلمها، والاستماع الى الإذاعات الناطقة بالأجنبية، أي استخدام كافة المصادر المتاحة وعدم الاقتصار على مصدر وحيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع