علوم ومعارف

لم تبدو بشرة ترامب برتقالية اللون؟

لا يخفى عن أحد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصية عامة مُثيرة للجدل، وبعيدًا عن تصريحاته وحديثه، الذي دومًا ما يكون عنصريًّا وعنيفًا.. فهناك أمور أخرى يتحدَّث الناس عنها حول الرئيس؛ كلون بشرته وشعره…

ونحن نتصفح مواقع التَّواصُل الاجتماعي نُلاحظ الكم الهائل من المنشورات التي يسخر أصحابها فيها من شعر ترامب، وقد حاول كثيرون، وحتى مُصفِّفو الشعر، البحث حول شعر ترامب إن كان حقيقيًّا أو باروكة!

لكن صرَّحت المصففة السابقة لشعر ترامب: “إيمي لاش” بأن شعر الرئيس حقيقي مئة بالمئة، وهو لا يضع باروكة ولا يستعين بخصلات شعر صناعية، فشعره كثيف وطويل يسرِّحه الرئيس بحسب تصفيفة الثمانينيات فيرخي شعره للوراء.

لكن؛ هل بشرة دونالد ترامب برتقالية؟

يلفت لون بشرة ترامب الأنظار إليه زيادة على شعره، فلونها يميل إلى اللون البرتقالي الفاتح، وقد عزا البعض سبب ذلك إلى أن الرئيس يُعاني من الكاروتينمية، على حد اعتقادهم.

وأعراض الكاروتينمية تقتضي أن يلوَّن الجسم باللون الأصفر المائل إلى البرتقالي؛ لوجود كمية كبيرة من الكاروتين في الدم، بسبب الإفراط في تناول الطماطم والجزر.

لكن يعتقد خبراء الجلد أن اللون البرتقالي قد يكون بسبب المبالغة في استخدام بخاخ إلتان الذي يمنح الجلد اسمِرارًا، والتوزيع الخاطئ وغير المنتظم له.

وليكون استنتاجنا صائبًا وذا وجهة نظر سديدة، يتوجب علينا معرفة الآلية التي عمل بها بخاخ إلتان:

إن المكون الأساس في هذا البخاخ هو ثنائي هيدروكسي الأسيتون، وتحذر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من وضع هذا المركب على مناطق الأغشية المخاطية، ومن أعلى الخدين إلى فوق الحاجبين، والشفتين والأنف وأجزاء فوق العينين كذلك؛ وذلك لأن لهذا المركب مخاطر عديدة. وهذا هو التحليل الذي يظنه أصحابه منطقيًّا لسبب لون بشرة ترامب البرتقالية غير منتظمة اللون، فهو على الأرجح يتَّبع تعليمات رش بخاخ إلتان على الوجه.

يتكون ثنائي هيدروسي من السكر، ولهذا فعندما يتفاعل مع الأحماض الأمينية يظهر اللون البني على الجلد.

وتختلف الآراء دائمًا؛ فكثيرون يعتقدون أن بشرة ترامب البرتقالية المتغيرة بشكل كبير تُعزى لتقدمه في السن، وآخرون يرون أن الجلد المُقترن يوزع اللون في الوجه بشكل غير مُتساوٍ، كما يحدث مع من يعاني من الجلد المنقط أو النمش، فيظهر بذاك اللون.

وعلى العموم، يظل جلد ترامب أحجيةً ولغزًا لم يجد له أحد حلًا واضحًا.

وأنت؛ ما السبب الذي تعتقده في لون بشرة الرئيس؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!