علوم ومعارف

تعرَّف على 5 تطبيقات يجب حذفها من الهاتف الذكي فورًا

هناك عدة تطبيقات تحتل مساحةً من هواتفنا الذكية وتؤثر سلباً على أدائها  وهي غير ضرورية أصلًا! فكيف يجب أن نتخلص منها لنوفر المساحة ونحمي هاتفنا من هذه التطبيقات؟! الأمر بسيطٌ جدًّا، سنعرفك على 5 تطبيقاتٍ مشهورة يجب أن تحذفها من هاتفك لحمايته، وهي:

 

5 تطبيقات يجب أن تقوم بحذفها من هاتفك الذكي على الفور

1.  Facebook

لتطبيق فيسبوك إيجابياتٌ في التَّواصُل مع الأصدقاء والمعارف ومعرفة الأخبار في كل لحظة، والتَّواصُل بالرسائل والتنبيهات وغيرها، ولكن سلبياته كبيرة جدًّا، فهو متطفلٌ جدًّا وكاشفٌ للمعلومات الشخصية ويستهلك بطارية هاتفك بشكلٍ كبيرٍ، آن أوان حذفه واستبداله باختصار لموقع الفيسبوك على الصفحة الرئيسية، بذلك لن يستهلك من هاتفك وستصل إلى كل ما تريد بسهولة.

 

2.  The Weather Channel وتطبيقات الطقس الأخرى

تطبيق الطقس يعتبره مُستخدمو الهواتف الذكي من أهم التطبيقات ويستخدمونه بشكلٍ كبيرٍ، لمعرفة الطقس في كل ساعة وإعداد الخطط اليومية وتجهيز ملابس الخروج وفقًا له، ولكنه بالمقابل يستهلك البطارية بشكلٍ خطيرٍ، وذلك لأنه يعمل على تحديث البيانات بشكلٍ مستمرٍ لتحصل على المعلومات بشكلٍ دقيقٍ، ولذلك أمامك خياران، إما أن تقيد تحديثات التطبيق من خلال إعداداته، وحينها سيعمل على التحديث في حال التفاعل معه فقط، وقم بحذف التطبيق من الشاشة الرئيسية لتعطي البطارية قسطًا من الراحة، أو الخيار الآخر أن تقوم بحذف التطبيق نهائيًا وتستبدله بـ Ok Google الذي يتيح لك معرفة الطقس وأمورًا أخرى.

 

3.  Anti Viru Security_free أو أي تطبيق آخر مضاد للفيروسات

يستخدم الأشخاص تطبيقات مضادة للفيروسات خوفًا من الإصابة لها، ولكن، ألا يوجد حل آخر أقل منه؟! بالطبع هناك، فاستخدام الهاتف الذكي بشكلٍ صحيحٍ ومعقولٍ هي أفضل طريقة لحمايته من التهديدات المعرض لها، فالأندرويد يؤمن حماية الهاتف ويوفر له التشفير، والجوجل يزيل التطبيقات السيئة بشكلٍ سريعٍ من جوجل بلاي، وتأكدك من كل تطبيقٍ تقوم بتحميله ومن مكان التحميل يوفر لك الحماية وتستطيع حينها حذف مضاد الفيروسات.

 

4.  Clean Master وأي تطبيق آخر للتنظيف

لهذه التطبيقات عيوبٌ كبيرة، فهي تأخذ كثيرًا من الطاقة وتنقص من عُمر البطارية، وتملأ هاتفك بالإعلانات كثيرة والمُزعجة، وقد تترك وراءها بعض الملفات التي تمَّ تخزينها سابقًا، قد تنظف هاتفك لتعزيز الأداء، ولكنها سيئة لهاتفك من نواحٍ أخرى.

ولذلك احذف هذا التطبيق فورًا واذهب إلى الإعدادات ثم إلى التخزين، وبعدها إلى الملفات المؤقتة وقم بحذفها، أو يُمكنك حذف الملفات المؤقتة لكل تطبيقٍ وحده، بالذهاب إلى الإعدادات ثم التطبيقات قم التطبيقات المحملة، وقم باختيار التطبيق الذي تريد واضغط على “Clear Cache”.

 

 

5.  The Default Browser

المتصفح الافتراضي ليس ضروريًّا وبحذفه تُحسِّن من عُمر بطارية هاتفك الذكي، وتستطيع استبداله ببدائل أفضل منه لهواتف الأندرويد، عليك بتحميل متصفحك المفضل ثم الذهاب إلى الإعدادات ثم التطبيقات لتختار المتصفح الافتراضي وتقوم بتعطيله بالضغط على “Disable”.

 

هل هناك تطبيقات أخرى نستطيع حذفها؟!

كل التطبيقات التي لا تستعملها تستطيع حذفها، وخاصَّة التي تستنزف البطارية، وتستخدم كثيرًا من البيانات، وتستطيع معرفة ذلك عن طريق إعدادات البطارية وصفحة استخدام البيانات من إعداداتك، ويُمكن استبدالها ببدائل قد تعجبك، حتى ولو كان التطبيق مهمًا جدًّا بالنسبة لك يُمكنك أن تُعطي البديل فرصةً لينال على إعجابك.

 

ما رأيكم بهذه التطبيقات وهل لاحظتم  سيئاتها من قبل؟! وما نصيحتكم بالتطبيقات الأخرى التي يجب حذفها؟ شاركوا معنا..!

إقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة كبيرة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع