صحتك تهمنا

الخبراء يحذرون: هذا ما تفعله المراوح الكهربائية بجسم الانسان!

يعاني معظم الناس خلال فصل الصيف من درجات الحرارة المرتفعة ومن تصبب العرق بسبب الأجواء الحارة ، ومعظم هؤلاء الناس يجدون صعوبة بالغة في القدرة على النوم في الصيف ، فيقومون باللجوء  الى استخدام وسائل التبريد المتوفرة، وذلك حسب قدراتهم المادية فعلى سبيل المثال يلجأ الأثرياء الى استخدام مكيفات الهواء الكهربائية، في حين أن الفقراء لا يستطيعون استخدام هذه المكيفات  بسبب سعرها العالي وبدلا من ذلك فهم يستخدمون وسائل التبريد التي تتناسب مع دخلهم المادي مثل استخدام المراوح ذات المراوح المتعددة او ما يطلق عليها بالمروحة العادية.

وظيفة المراوح

تعمل المروحة العادية على تبريد الجو وتلطيفه في منطقة محددة فقط مثل تبريد الغرف او الصالون او المطبخ، وتعتمد المروحة في عملها على دفع الهواء بقوه باستخدام الطاقة الحركية للمراوح التي تستمد حركتها من التيار الكهربائي.

مخاطـ.ر استخدام المراوح الكهربائية

لكن هل تعلم عزيزي القارئ ان هناك مخاطـ.ر متعددة لاستخدام هذه المراوح الكهربائية، حيث اشار الاخصائيين في النوم بأن المروحة العادية قد تشكل خطر على صحة الانسان لقيام المروحة بتحريك كميات كبيرة من الغبار مما يؤدي الى تشكل امراض مثل الحساسية والتسبب في حدوث مرض الربو عند البعض الاخر، علاوة على حدوث التهابات في منطقة عضلات الجسم، والافراط في استخدام المروحة يمكن أن يُحدث جفاف حاد في جلد الانسان في حال لم يقم الشخص الذي يستخدم هذه المروحة بتغطية جسده بشكل جيد.

الحرارة المُثلى لجسم الانسان أثناء النوم

بالاستناد الى حديث الاخصائيين في النوم فقد تبين لديهم بأن أفضل حرارة تناسب الجسم البشري في فترة النوم تتراوح بين 16-18 درجة مئوية.

آلية تقليل الأثر السيء للمراوح على الصحة

المراوح

اما بخصوص أنجع طريقة لاستخدام هذه المراوح الكهربائية وتقليل أثرها السيء على صحة الانسان فيكون ذلك من خلال ملئ عدد من الزجاجات بالماء والملح ووضعها في مواجهة المروحة من أجل تشديد موجات الهواء المنبعثة من المروحة في انحاء الغرفة وعدم تسليطها بشكل مباشر على جسم الانسان، كما ينصح خبراء النوم بوجوب النوم على اسرّة مغطاة بمواد قطنية مع ارتداء ملابس مصنوعة من القطن الطبيعي على ألا تكون هذه الملابس ضيقة، كما يستحسن من الأشخاص الذين يستخدمون المراوح بشرب كميات كبيرة من الماء قبل الذهاب للنوم والتعرض للهواء المنبعث من المراوح.

وبعد انتهاء هذا المقال نتمنى من كل القرّاء اخذ الحيطة والحذر عند استخدام المراوح من أجل الحفاظ على صحتهم واتباع ارشادات الاخصائيين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!