مقالات عامة

لماذا يرتدي جميع أفراد الحرس الشخصي نظارات شمسية بشكل دائم ؟

جميعنا قد سبق له رؤية الحُرَّاس الشَّخصيين الذين يقفون بجوار الشَّخصيات العامَّة لحمايتهم وهم يرتدون نظارات شمسية سوداء اللون، بالإضافة إلى ملابسهم التي تكون كذلك أيضًا، ويعَدُّ هؤلاء الشخصيات تمثيلًا حيًّا لرباطة الجأش والثَّبات، حتى إنهم أشبه بهياكل جاهزة، وعلى الرغم من كل هذه السِّمات التي تبدو عليهم، لكن يلفت دائمًا انتباهنا ارتداؤهم نظارات شمسية سوداء والتي تضمن لهم عدم تمكُّن المُهاجمين من مراقبة أعينهم التي تترصَّد كل من يحاول أن يشنَّ هجومًا مباغتًا. وبالتالي، يوفِّر ذلك الأسبقية في الحركة المُفاجئة وغيرها من الأسباب التي سوف نتناولها في هذا الموضوع بالتفصيل:

السبب في ارتداء  أفراد الحرس الشخصي نظارات شمسية سوداء دائما؟

1-عدم إظهار أي انفعالات

يتسبَّب إخفاء العين للشخصيات التي يجب أن يتوافر لديها الحزم مثل حرَّاس الأمن في عدم إظهار أي مشاعر أو عواطف، حتى لو تمكَّن الشخص الآخر من المُفاجأة أو إحداث صدمة، فإن المُهاجم لن يستطيع رؤية أثر الصَّدمة والمشاعر والانطباعات العاطفية التي تظهر على الحارس لأنه يرتدي نظارات شمسية تخفي عينيه وستحجب هذا الأمر عن المهاجم. إن هذه النَّظارات توفِّر لمُرتديها الاسترجاع بسُرعة والتخطيط لهجوم مضاد دون إعطاء المُهاجم أي فرصة للتَّفوُّق.

نظارات

2- تأمين عند حدوث انفجارات

إذ ربما تحدث انفجارات طفيفة أو تطايُر حطام، فعندها تكون النِّظارة جاهزةً لتأمين قرنية العين من الشظايا الصغيرة التي تتطاير في الجو، كما يمكن للمُرتدي إيَّاها الرؤية عبر الانفجار، لهذا السبب عادةً ما يرتدي الجنود في الجيش نظارات شمسية قيِّمة خلال البعثات البرية في أماكن الاشتباك، فهي ليست للمُباهاة بقدر ما تحمي العين من أي ضرر.

نظارات

3- حماية العين من الأتربة

الحارس الشخصي يجب أن يبقى في حالة تأهُّب مهما اختلفت الظروف وكانت صعبة فلا بد من أدائها مهماته حتى في حالة انتشار غبار أو تراب أو ضباب، فالهدف الرئيسي المطلوب من الحرَّاس الشَّخصيين هو حماية من يحرسونهم من الهجمات الخاطفة التي ليس لها مقدمات.

نظارات

4- عدم ملاحظة أحد المراقبة العينية

من خلال المراقبة العينية الجوَّالة يوفِّر الحارس أقصى حماية ممكنة للشخصية المهمة، فدوره أن يتفقد حارس الأمن المكان باستمرار. كما أن ارتداء نظارات شمسية مهم جدًّا لإخفاء العينين خلال تحركهما باستمرار لتفقد المكان المحيط.

نظارات

5- ارتداء نظارات شمسية يرفع مستوى الهيبة والوقار

يجب أن يكون الحارس الشخصي رمزًا للصرامة والحزم كما ذكرنا، فينبغي أن يحافظ على وقاره، وارتداء نظارات شمسية يعطي للحارس الهيبة والرهبة اللازمة.

نظارات

6- ارتداء نظارات شمسية يحجب الأشعة والأضواء الكاشفة

تحجب النَّظارات الأثر الناجم من تسليط ضوء فلاشات الكاميرات التي تحيط بالشخصيات الشهيرة على العين، حتى لا يرتبك الحارس الشخصي ويفقد تركيزه فلا يؤدي مهماته المطلوبة منه، وكذلك الأمر مع الأشعة الشمسية.

وفي نهاية مقالنا يكون قد تبيَّن لنا أن النَّظارات الشمسية تكون بغرض تضليل الخصم والحفاظ على الثبات وإخفاء المشاعر وحماية العين،.

المصادر: 1 2 3

إقرأ ايضاً: لماذا يلبس القراصنة رقعة على عينهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!