صحتك تهمنا

أعراض النَّوبات القلبيَّة قبل حدوثها.. كي تأخذ حِذْرَكِ

جميعُنا قد شاهد الأفلام والمسلسلات في القنوات الفضائيَّة، وكثير منها مليء بمشاهد حدوث النَّوبات القلبيَّة لأحد المُمثِّلين، ويظهر ذلك على هيئة الإمساك بالجانب الأيسر من القفص الصَّدري، غير أن ذلك من الناحية الطِّبيَّة ليس هو العارض الوحيد، أو السبب الرئيسي في حدوث ذلك.

ويُوضح موقع “Women’s Day” في مقالة لـ”نويل ميرز”، المدير التنفيذي لمركز ” بابرا سترايسند” المُتخصِّص في قلب المرأة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكيَّة، حيث أشار المقال إلى أن “ما يُعادل 72% من النساء قد تنتابهنَّ أعراض متنوعة بخلاف آلام الصدر، وقد يكون ذلك قبل حدوث النوبات القلبية بأيام، وفي حالة وجود ذلك ينبغي الاستعانة بالطبيب دون أي تأخير”، وعدَّد المقال ذلك في الأعراض التالية:

أعراض النَّوبات القلبيَّة قبل حدوثها

 

آلام بأعلى الجزء الأيسر بالجسم:

كثير من النساء يشعرن بوجود آلام شديدة بأعلى الجزء الأيسر في الجسم، وقد يشمل ذلك آلام بالفك والرقبة والذراعين والكتفين، والسبب هو عدم وجود نهايات عصبية بالقلب، حيث يشترك مع بعض الأعضاء الأخرى لذا يحدث بها ألم.

 

الشعور بالغثيان:

يُعتبر الشعور بالغثيان لدى النساء أكثر من مثيله عند الرجال، وفي حالة عدم وجود علاقة بين ذلك ونوعية الطعام الذي تتناوله المرأة فإن ذلك يُعَدُّ نذيرًا بقُرب حدوث النَّوبات القلبيَّة.

 

الشعور بالدوخة:

غالبيَّة النَّوبات القلبيَّة لا تجعل المُصاب يفقد الوعي، غير أنها يُمكن أن تُصيب بالدُّوخة؛ نتيجة قلَّة تدفُّق الدَّم المُحمَّل بالأكسجين إلى كل من المخ والقلب.

 

الإحساس بالضيق عند التنفس:

في حالة حدوث ضيق عند التنفس في فترة السكون يُنصح على الفور بالتَّوجُّه إلى أقرب طبيب وعدم الانتظار؛ لاحتمالية أن يكون ذلك مؤشرًا على حدوث نوبة قلبيَّة.

 

زيادة العرق عن المعدلات الطبيعية:

تُعَدُّ زيادة العرق في الأوقات العاديَّة التي لا تستدعي ذلك من بين الإشارات التي تدلُّ على قُرب حدوث نوبة قلبيَّة لا قدَّر الله.

 

الشعور بالإرهاق دون سبب:

يُعَدُّ شعور المرأة بالإرهاق نتيجة المجهود الزَّائد من الأمور النَّمطيَّة، غير أن الشُّعور بالإرهاق الذي يُعَدُّ عرضًا من أعراض النَّوبات القلبيَّة يكون دون أي سبب.

 

هل تحقَّقت لكِ استفادة من تلك المقالة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع