مقالات عامة

مسلسلات كرتوينة تم منع حلقاتها عربياً وعالمياً لأسباب غريبة .. تعّرف عليها

هناك عديدٌ من المسلسلات الكرتونية التي تمَّ منع عرضها في الدول العربية وحتى العالمية، وقد تعدَّدت أسباب هذا المنع، وسنعرض عليكم في هذا المقال بعض هذه المسلسلات الكرتونية مع أسباب حظرها.

أسباب منع الافلام والمسلسلات الكرتونية

توم وجيري:

قامت قنوات بعض الدول بمنع عدد من حلقات المسلسل الكرتوني الشهير “توم وجيري” وأيضًا بحذف بعض المشاهد التي تظهر العنف وبعض السلوكات الضارة مثل تناول سيجارة وشرب الخمر… إلخ، لأن هذه المشاهد تضر الأطفال.

مُغامرات البطريق لولو:

قامت الولايات الأمريكية المتحدة بمنع بعض حلقات مسلسل مغامرات البطريق لولو مُبررة ذلك بأنها غير ملائمة للأطفال، وأن فيها كثيرًا من المشاهد الحزينة مثل موت أب بطل المسلسل “لولو”.

بوكيمون:

أثار هذا المسلسل الكرتوني المشهور ضجة كبيرة في البلد المُنتج له اليابان، وفي الأوساط العربية وفي تركيا، وهذا بعد حلقة منه كانت غريبة جدًّا وسببت الضرر لبعض الأطفال، من خلال إطلاق بعض الأشعة القوية ذات لون أزرق وأحمر أصابت عددًا كبيرًا من الأطفال بتشنجات ومشاكل في النظر، فيما غاب كثير منهم عن الوعي.

البطة دونالد:

هو مسلسل كرتوني قديم، قامت دولة فلندا بمنع عرضه فيها وذلك لأن الشخصية الرئيسية في المسلسل والمتمثلة في البطة دونالد تظهر عارية من دون سروال، وهو ما اعتبرته اللجنة المسؤولة عن الفئة الشبابية بالعاصمة هلسنكي معارضًا للقيم والأخلاق.

سبونج بوب:

تم حظر عديد من حلقات المسلسل الكرتوني الشهير “سبونج بوب” في أغلب دول العالم وعلى رأسها الولايات الأمريكية المتحدة وأستراليا، وذلك بسبب المشاهد الخاصة بالانتحار، وكذلك بسبب استعمال الكلام البذيء فيه.

الخنزيرة بيبا:

تم منع عرض إحدى حلقات هذا المسلسل في أستراليا بسبب إقبال الخنزيرة بيبا على السكن مع عنكبوت، ولأن هذا الأخير موجود بكثرة في أستراليا وهو سام، فقد تمَّ حذف هذه الحلقة من أجل سلامة أطفالهم.

ذا سيمبسونز:

منعت بعض حلقات هذا المسلسل الكرتوني في الولايات الأمريكية وكذلك البرازيل بسبب احتوائها على مشاهد عنيفة وسلوكات غير منظبطة.

لوني تيونز:

تم حظر إحدى حلقات هذا المسلسل الكرتوني في العالم بأسره بسبب الترويج فيها لتناول الكحول.

وفي الأخير، نرجو أن تكون كل البرامج المُوجَّهة للأطفال مُختارة بعناية من أجل سلامة أطفالنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!