التاريخ والحضارة

5 حقائق تاريخية مشهورة.. لكنها غير صحيحة على الإطلاق!

يتداول الناس جيلاً بعد جيل الكثير من القصص التاريخية والأسطورية والتي يعتبرونها ” حقائق تاريخية ” ، لكن هذه القصص والروايات التاريخية المشهورة تم دحض بعضها منذ زمن بعيد ومع هذا بقيت عالقة في عقول كثير من الناس كمسلمات تاريخية ثابتة ! في المقال التالي نتناول 5 حقائق تاريخية مشهورة.. لكنها غير صحيحة على الإطلاق:

هل كسر نابليون أنف أبو الهول ؟

يمكن اعتبار رواية كسر أنف تمثال ” ابو الهول ” هو أحد أهم هذه القصص التاريخية المغلوطة، اذ يعتبر الكثير من الناس أن الامبراطور الفرنسي الشهير نابليون بونابرت قام بجمع جنوده أمام تمثال أبو الهول وأمرهم بإطـ.لاق النار على التمثال، لكن الحقيقة التاريخية التي يرويها المؤرخ المصري الشهير ” المقريزي ” الذي ولد قبل نابليون بنحو 4 قرون تقول : ان شخصاً يُدعى محمد صائم الدهر وهو رجل متصوف هو من قام بتحـ.طيم أنف أبو الهول لاعتقاده بأنه صنم وخاف أن يعبده الناس !

كريستوفر كولمبوس واكتشاف أمريكا

كان اكتشاف امريكا أحد أهم الأحداث على مستوى العالم، بعد هذا الاكتشاف للأرض الجديدة بقرون برزت امبراطورية قوية تحكم العالم بقوة السـ.لاح والردع والاقتصاد، يعتبر عام 1492 عام مفصلي في تاريخ العالم، ففي هذا العام تم اكتشاف أمريكا من قبل الرحالة الشهير كولمبوس، نعم هذه هي المعلومة الشائعة والمتداولة،  لكن المعلومات الحديثة تنفي هذه الصلة بين كولمبوس واكتشاف القارة الجديدة ! فقبله بقرون عدة وصل شعب الفايكينغ إلى هذه القارة الغير معروفة سابقاً !

فان كوخ وقطعه لأذنه

لماذا قـ.طع الفنان العالمي ” فان كوخ أذنه اليمنى ؟ ” حول هذا الأمر دار جدل طويل عن حقيقة هذا الفعل ؟ وكان معروفاً عن فان كوخ اصابته بنوبات عقلية غريبة، لكن حقيقة أمر قـ.طع أذن فان كوخ كان بسيطاً : تشاجر مع صديقه المقرب “بول غوغان” ورفع سكـ.يناً في وجهه بعد نوبة عقلية أصابت فان كوخ ولكنه سرعان ما حول السـ.كين إلى أذنه اليمنى وقطـ.عها  في نوبة عقلية كانت دائما تلاحقه !

كليوبترا ملكة مصر لم تكن مصرية !

كليوبترا التي عُرفت بجمالها الساحر وقوتها في التاريخ المصري القديم، في الواقع هي لم تكن مصرية بل من أصول يونانية !

اينشتاين كان فاشلاً في الرياضيات

إحدى أغرب الشائعات التي يتم تناولها هي فشل العالم الفيزيائي الشهير ” اينشتاين ” في مادة الرياضيات، والحقيقة تقول عكس ذلك تماماً فاينشتاين كان نابغة في الرياضيات ومتفوقاً جداً فيها ! وكان يجيد التفاضل والتكامل وكانت هوايته حل المسائل الرياضية المعقدة ! بل كانت له طريقته الخاصة في اثبتات نظرية فيثاغورس !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع